الخميس، 12 يونيو 2014

قلق في اوروجواي بسبب سواريز

لويس سواريز

ما زالت اوروجواي تشعر بالقلق بشأن اللياقة البدنية لمهاجمها لويس سواريز قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم لكن لاعبي المنتخب يرون أن الفريق في حالة أفضل من التي ظهر بها في جنوب افريقيا قبل أربع سنوات عندما تأهل إلى قبل النهائي.

وقال دييجو جودين مدافع اوروجواي للصحفيين الأربعاء "في الحقيقة أشعر أننا في حالة أفضل. نلعب سويا منذ ثمانية أعوام. مررنا بالكثير. نحن على استعداد للجيد والسيء."

وفجرت اوروجواي مفاجأة كبرى في كأس العالم 1950 عندما تغلبت على البرازيل في المباراة الختامية وقدمت اداء ممتازا في جنوب افريقيا قبل أربع سنوات لتصل إلى الدور قبل النهائي.

لكن استعدادات المنتخب لكأس العالم تلقت ضربة قوية مع إصابة سواريز في الركبة اليسرى خلال اخر مباراة له مع ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز.

وتدرب سواريز هذا الأسبوع بشكل خفيف وقال في مقطع فيديو نشره في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت إن ركبته في "حالة جيدة للغاية."

لكن مشاركته في المباراة الأولى أمام كوستاريكا في المجموعة الرابعة محل شك وهي مواجهة تعتمد عليها اوروجواي من أجل تحقيق الفوز قبل اللعب ضد انجلترا وايطاليا.

وقال جودين مدافع اتليتيكو مدريد الاسباني "لويس بحالة جيدة. وهو يتعافى بشكل جيد."

وأضاف "أتمنى أن يشارك في المباراة الأولى. هذه (الإصابة) حدثت وهو يفعل أفضل ما لديه ليعود. لا أعلم هل سيكون في الملعب أم سيجلس على مقاعد البدلاء أو أين."

ورغم طموح تكرار النجاح الذي حققوه في جنوب افريقيا قال لاعبو اوروجواي إنهم يركزون حاليا على مباراة كوستاريكا.

وصعدت اوروجواي بصعوبة إلى كأس العالم في البرازيل بعد أن اضطرت إلى خوض ملحق التصفيات كما أن ايطاليا وانجلترا لم تقدما أفضل ما عندهما في المباريات الودية الأخيرة.

وقال لاعب الوسط اجيديو اريفالو ريوس (32 عاما) "منتخب كوستاريكا منافس ليس لديه ما يخسره. يجب أن نركز في هذه المباراة."

وزادت التوقعات من اوروجواي بعد حصولها على المركز الرابع في كأس العالم 2010 والفوز بكأس كوبا امريكا في العام التالي.

وقال جودين "كنا مفاجأة البطولة في جنوب افريقيا. الآن تتوقع الجماهير منا الكثير بسبب ذلك وبسبب كوبا امريكا وما نقدمه مع الأندية التي نلعب فيها."

وأضاف "لكن لن أقول إننا نحلم بالتأهل إلى النهائي لأن في الوقت الحالي نفكر فقط في مباراة كوستاريكا." 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق