الأربعاء، 11 يونيو 2014

رئيس الاتحاد الأمريكي..آمل أن نحصد ثمار الاستثمار بالمونديال


دون جاربر مع بيكهام

أنفقت أندية دوري كرة القدم في الولايات المتحدة الكثير من اجل ضم لاعبين يشاركون في نهائيات كأس العالم ويأمل دون جاربر رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في حصد ثمار هذه الاستثمارات عن طريق المزيد من الاهتمام بالبطولة بعد النهائيات العالمية التي تنطلق في البرازيل الخميس وتستمر شهرا كاملا.

وبتشجيع ومساعدة من الاتحاد الأمريكي للعبة الشعبية أنفقت أندية البطولة الكثير من اجل استعادة لاعبين بارزين في المنتخب الأمريكي مثل مايكل برادلي وكلينت ديمسي بعد انضمامهم إلى أندية أوروبية.

وبعد ذلك وقبل مدة قصيرة تعاقد المهاجم الاسباني الدولي ديفيد بيا مع نادي نيويورك سيتي اف.سي الذي سينافس في الدوري الأمريكي الذي ولد قبل 20 عاما للمرة الأولى في الموسم المقبل.

وقال جاربر في مقابلة عبر الهاتف "نود أن تكون بطولتنا واحدة من أفضل بطولات الدوري في العالم ولكي يتحقق هذا نريد أن تصبح بطولتنا وجهة لأفضل اللاعبين ليس فقط الراغبين في اختتام مسيراتهم الرياضية لكن لمن هم في قمة العطاء أيضا."

وأضاف المسؤول الأمريكي قوله "يمكن رؤية هذا من خلال مايكل برادلي وكلينت ديمسي وأيضا ديفيد بيا وهو في بداية الثلاثينات إلا أنه مثل الاثنين الاخرين كانت أمامه عروض عديدة لكنه اختار الدوري الأمريكي."

وساعد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم سياتل ساوندرز على التعاقد مع ديمسي من توتنهام الانجليزي مقابل مبلغ قياسي (على مستوى النادي) في أغسطس اب الماضي في حين دفع تورونتو عشرة ملايين دولار للتعاقد مع برادلي (26 عاما) الذي كان يلعب في ايطاليا.

ويقول جاربر ان هذه الاستثمارات لا تهدف فقط إلى تعزيز صفوف كل فريق بشكل منفرد بل ان الهدف المتعمد من ورائها هو ايجاد رابط قوي بين البطولة الأمريكية وكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال جاربر "بكل تأكيد. نحن نعرف أن كأس العالم هي مناسبة كبيرة ونريد أن نكون جزءا من الحدث وللقيام بذلك قررنا التعاقد مع لاعبين يرتبطون بالبطولة ونحن على ثقة باننا سنجني ثمار ذلك."

واختار مدرب المنتخب الأمريكي الألماني يورجن كلينسمان عشرة لاعبين من الدوري الأمريكي في تشكيلته التي ستخوض النهائيات في حين سيشارك عشرة لاعبين اخرين من الدوري الأمريكي في النهائيات ضمن منتخبات اسبانيا واستراليا وإيران وكوستاريكا وهندوراس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق