الأربعاء، 14 مايو 2014

ارديليس.. ميسي بحاجة للقب المونديال ليصبح بين عظماء الكرة

ميسييسي

قال اوسي ارديليس الفائز بكأس العالم لكرة القدم 1978 مع الأرجنتين إن ليونيل ميسي قد يتنازل طواعية عن كل نجاحاته مع برشلونة من أجل الفوز بكأس العالم ليكون ضمن العظماء.

وأضاف ارديليس "هذا يوضح مدى أهمية كأس العالم بالنسبة له."

وقال ارديليس خلال المنتدى الآسيوي لكرة القدم (سوكر إكس) في الأردن إنه رغم المكانة التي يحظى بها ميسي عالميا إلا أن الفوز بكأس العالم مهم جدا من أجل إرثه.

وحصد ميسي (26 عاما) مع برشلونة 21 بطولة كما فاز بكأس العالم للشباب في 2005 وذهبية الألعاب الاولمبية 2008. وسيشارك في كأس العالم للمرة الثالثة بعد أن شارك كبديل في بطولة 2006 وكأساسي في 2010.

وقال ارديليس لاعب الوسط السابق "في الوقت الحالي قد يكون ميسي أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم لكنه قد يتنازل عن الألقاب التي حققها مع برشلونة من أجل الفوز بكأس العالم."

وأضاف "من أجل أن تكون ضمن العظماء. العظماء مثل بيليه ودييجو مارادونا وعدد آخر من اللاعبين ليس عليك فقط المشاركة في كأس العالم بل الفوز بها."

وقال ارديليس إنه يضع الأرجنتين ضمن المرشحين للفوز باللقب في البطولة التي ستقام في الجارة البرازيل لكنه قال على سبيل المزاح إنه يرفض قول أي شيء اخر حتى يحافظ على شعبيته في بلاده.

وتحدث ارديليس بجدية عن فرصة البرازيل للفوز بكأس العالم رغم أن عامل الأرض لم يعد مهما كما كان في الماضي.

وأضاف "الحقيقة أن الفرق الأوروبية فشلت في الفوز بكأس العالم عندما تقام في أمريكا الجنوبية لكن قول هذا لن يجعل هذه الحقيقة تستمر إلى الأبد."

وتابع "ثلاثة أو أربعة فرق أوروبية لديها فرصة كبيرة في البرازيل لكن رغم أن البرازيل تلعب على أرضها فهذا لم يعد ميزة. اللاعبون يلعبون في كل مكان. الأمور تغيرت. وأصبح هذا العامل أقل كثيرا عما كان في الماضي."

واستطرد "في بداية البطولة يمكن أن يكون ذلك ميزة لكن إذا لم تكن الأمور جيدة بالنسبة لفريق شاب مثل البرازيل فهذا العامل سيرتد عليه. الضغط يزيد ويزيد وقد يصدمك. هناك ضغوط كبيرة للغاية."

ولعب ارديليس بطولتين لكأس العالم مع الأرجنتين عامي 1978 و1982 واعطى فكرة رائعة عن شعوره في البطولتين.

وقال "لم استمتع باللعب في كأس العالم. تكون قلقا دائما حول كيف ستظهر في البطولة والفرق الأخرى. لم استمتع بهما."

وأضاف "لكن بالطبع بعد صفارة النهاية عام 1978 والفوز باللقب تشعر بالسعادة والنشوة هذه لحظات جميلة وفريدة في حياتك واستمر هذا الشعور لفترة طويلة."

وتابع "استمتعت بكأس العالم بعد انتهائه وليس خلال البطولة".

وأجاب ارديليس عند سؤاله بوجود زوجات اللاعبين وصديقاتهم بجانب معسكر الأرجنتين عام 1978 "أنها فكرة سيئة للغاية."

وأضاف "بعض اللاعبين يريدون زوجاتهم أو صديقاتهم بالقرب منهم. هذه فكرة سيئة. عام 1978 لم نر زوجاتنا لمدة شهور لكننا تعايشنا وفزنا. عام 1982 زوجاتنا حضرن معنا وكنا سيئين للغاية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق