السبت، 17 مايو 2014

كامبل .. كثرة الشبان لن تفيد انجلترا في المونديال


كامبل



قال سول كامبل مدافع منتخب إنجلترا السابق لرويترز الجمعة إن تشكيلة بلاده تضم عددا كبيرا من اللاعبين الشبان وهو ما قد يؤثر على فرص الفريق في التقدم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل بسبب افتقاره للخبرة المطلوبة.

وأكد كامبل - اللاعب الوحيد الذي خاض ست بطولات كبرى متتالية مع منتخب إنجلترا - أنه من الطبيعي منح الفرصة للاعبين الشبان في البطولات الكبرى لكنه يعتقد أن روي هودجسون استعان بعدد كبيرا جدا من اللاعبين الصغار في تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعبا.

وقال كامبل لرويترز في مقابلة "أعتقد أن هناك عددا كبيرا جدا من اللاعبين الصغار جدا. لا يوجد العدد الكافي من اللاعبين أصحاب الأعمار المتوسطة. معظم التشكيلة من اللاعبين الشبان ثم بعد ذلك مجموعة من اللاعبين فوق 28 عاما أو 30 عاما. في النهاية لا يوجد عدد كبير من لاعبي الأعمار المتوسطة الذين يجب الاستعانة بهم."

ومن ضمن اختيارات هودجسون المثيرة للجدل أنه استعان بمدافع سواوثامبتون لوك شو البالغ عمره 18 عاما على حساب أشلي كول الذي خاض 107 مباريات دولية وكان زميلا سابقا لكامبل في أرسنال.

وابتسم كامبل وهز رأسه ببطء وقال "من الجيد وجود مجموعة من اللاعبين الشبان حتى ينالوا فرصة التعرف على أجواء البطولات الكبرى لأن الضغط يكون هائلا."

وأضاف "يشعر الجميع بالحماس عند خوض أول مباراة ثم تأتي المباراة الثانية والمباراة الثالثة ويزداد الضغط بشكل أكبر وحينها تصبح المهمة أكثر صعوبة."

وتابع "يجب أن يملك اللاعب الشاب إمكانيات خاصة ليكون بوسعه التعامل مع ذلك ويكون المرء في حاجة إلى الخبرة من حوله حتى يستمد منها القوة."

وإضافة إلى الشاب شو ضم هودجسون روس باركلي لاعب إيفرتون البالغ عمره 20 عاما وثنائي ليفربول المكون من رحيم سترلينج (19 عاما) وجوردان هندرسون (23 عاما) وفيل جونز مدافع مانشستر يونايتد (22 عاما) وأليكس أوكسليد تشامبرلين (20 عاما) وجاك ويلشير (22 عاما).

وتعرض هودجسون لانتقادات من زميل سابق لكامبل هو توني آدامز الذي قال إن مدرب إنجلترا كان مطالبا بإقناع جون تيري بالتراجع عن اعتزال اللعب الدولي واللعب في الدفاع إلى جوار زميله في تشيلسي جاري كاهيل.

وقال آدامز "لو أنا (المدرب) لكنت التقيت مع تيري على وجبة عشاء وحاولت إقناعه باللعب. لقد بدأ 34 من أصل 38 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا العام. هل هو أفضل قلب دفاع في بلاده؟ أعتقد ذلك."

وفي ظل امتلاك كامبل خبرة كبيرة من خوض 73 مباراة دولية مع بلاده واللعب تحت قيادة عدد كبير من المدربين الكبار فإنه قدم بعض النصائح لهودجسون.

وابتسم كامبل وقال "اسمح لزوجات وصديقات اللاعبين بالذهاب في البداية إلى البطولة في فترة المباريات الودية والتدريبات ثم بعد ذلك تكون المهمة انتهت ويمكنهن مشاهدة المباريات."

وأضاف "في البداية يكون ذلك مهما ويمكن أن يستمر ذلك لمدة أسبوع أو عشرة أيام.. لكن قبل أربعة أو خمسة أيام من المباراة الأولى يجب أن يكون التركيز كبيرا جدا."

وتابع "بعد خوض ثلاث مباريات واجتياز دور المجموعات يكون المدرب في حاجة إلى أن يضع في أذهان اللاعبين حاجتهم إلى العمل بجدية أكبر من أجل إحراز لقب كأس العالم."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق