الجمعة، 16 مايو 2014

كرويف للأرجنتين .. ميسي لا يجلب كأس العالم بمفرده


ميسي

صرح أسطورة كرة القدم الهولندية السابق يوهان كرويف، بأن المهاجم ليونيل ميسي لا يمكنه أن يساهم "بمفرده" في فوز منتخب الأرجنتين لكرة القدم بالمونديال المقبل.

وفي تصريحات نقلتها وكالة (تيلام) الأرجنتينية قال كرويف إن ميسي لا يمكنه الفوز وحده بالمونديال الذي ستستضيفه البرازيل الشهر المقبل، لأن هذه البطولة تعتمد دوما على عدد من اللاعبين الجيدين وليس لاعبا بعينه.

ويرى كرويف أن الأرجنتين "تعد منتخبا قويا، لطالما كانت كذلك، ولكن هذا لا يمثل ضمانا لها (للفوز بالمونديال)، لأن هناك منتخبات أخرى قوية مثل إسبانيا والبرازيل وألمانيا. ثمة الكثير من المنتخبات والكثير من الإمكانيات ولن يكون الأمر سهلا".

وأكد كرويف، الذي يعد أحد أساطير الساحرة المستديرة ولكنه لم يفز ببطولة كأس العالم مطلقا مع منتخب بلاده، أنه لا يجب أن يتوج اللاعب بالمونديال لكي يتم الاعتراف بأنه الأفضل على مر العصور.

وفي هذا الصدد أضاف كرويف، الذي يعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واحدا من أربع أفضل لاعبين في القرن العشرين بجانب البرازيلي بيله والأرجنتينيين دييجو أرماندو مارادونا وألفريدو دي ستيفانو، أن هذه المسألة هي من اختراع الصحافة نظرا لعدم وجود علاقة بالضرورة بين اللاعب الذي يصنف الأفضل والفوز بالمونديال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق