السبت، 24 مايو 2014

الرقم القياسي للأهداف في كأس العالم يحفز كلوزه مهاجم المانيا


ميروسلاف كلوزهميروسلاف كلوزه

قال ميروسلاف كلوزه مهاجم منتخب المانيا الجمعة إن لقب هداف كأس العالم لكرة القدم عبر تاريخ البطولة هو ما يدفعه ليكون جاهزا للنهائيات التي ستنطلق في البرازيل الشهر المقبل.

وسجل كلوزه 14 هدفا في ثلاث بطولات سابقة ويتساوى مع مواطنه جيرد مولر في المركز الثاني بقائمة هدافي كأس العالم عبر التاريخ وبفارق هدف واحد خلف البرازيلي رونالدو.

وردا على سؤال ما إذا كان لقب هداف كأس العالم يحفزه ليكون لائقا بدنيا بعد إصابتين في الظهر وعضلات الفخذ قال كلوزه (35 عاما) في مؤتمر صحفي "كل من يعرفني يعلم أن هذا بالتأكيد أحد أهدافي."

وأضاف "احتاج إلى هدف واحد لاقتسام الصدارة. واحتاج هدفين لتصدر القائمة. أنا على الطريق الصحيح. مدربو اللياقة البدنية يعرفونني جيدا ويعرفون ماذا احتاج. اتوقع أن أكون جاهزا بنسبة مئة بالمئة في البطولة."

ويستطيع كلوزه أيضا تصدر قائمة هدافي المنتخب عبر تاريخه وتحطيم رقم مولر الصامد منذ 40 عاما برصيد 68 هدفا قبل كأس العالم إذا سجل هدفا واحدا في أي من مباراتي الكاميرون وارمينيا الوديتين يومي الأول والسادس من يونيو حزيران المقبل ليرفع رصيده إلى 69 هدفا.

وستلعب المانيا في كأس العالم ضمن المجموعة السابعة مع البرتغال وغانا والولايات المتحدة.

ولعب كلوزه في كأس العالم لأول مرة عام 2002 وهو المهاجم الوحيد الذي يملك خبرة في قائمة المدرب يواكيم لوف المبدئية المكونة من 27 لاعبا ويشاركه في الهجوم كيفن فولاند لاعب هوفنهايم.

ولم ينضم المهاجم ماريو جوميز بسبب مشاكل الاصابات اضافة لاستبعاد ماكس كروسه مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ لذا قد يصبح كلوزه هو المهاجم الأساسي للمنتخب رغم أن لوف سبق واختبر اللعب بلاعبي الوسط المهاجمين في الخط الأمامي.

وقال كلوزه "استطيع أيضا أن ألعب كمهاجم متأخر. سأقدم كل ما لدي في كل حصة تدريبة. بخبرة أو بدونها سأقدم كل ما عندي لكي لا يتم تجاهلي. لكني أفترض اني سألعب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق