الاثنين، 28 أبريل 2014

شووز كاس العالم 2014

كوستاريكا في ايدي أمينة بوجود "الصقر" نافاس


نافاسنافاس


ربما تمتلك كوستاريكا فرصة ضعيفة في النجاح بكأس العالم لكنها تعرف أن حارس مرماها كيلور نافاس الذي يلعب ضمن صفوف ليفانتي الاسباني من بين الأفضل في عالم كرة القدم.

ووصف خواكين كاباروس مدرب ليفانتي مؤخرا الحارس البالغ عمره 27 عاما بأنه الأفضل في العالم وأدت عروضه هذا الموسم الى أن يطلق عليه موقع دوري الدرجة الأولى الاسباني على الانترنت "الأفضل في الدوري" متقدما على فيكتور فالديس حارس برشلونة وتيبوا كورتوا حارس اتليتيكو مدريد.

ولا يبدو أن نافاس - الذي يمتلك شخصية متواضعة ومتدينة - يسمح لهذا الاطراء بالتأثير عليه ويشعر بالحماس لحصوله على فرصة المشاركة لأول مرة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقال نافاس لرويترز في مقابلة عبر الهاتف "هذه النوعية من التعليقات تحفزني وتساعدني على مواصلة التطور."

وأضاف "تساعدك على أن تكتشف أن العمل الذي تقوم به له قيمة وأن عليك الاستمرار."

وأمضى نافاس عامه الأول في اسبانيا مع نادي البسيط في دوري الدرجة الثانية قبل أن يستعين ليفانتي بخدماته لكنه أصبح الحارس الأساسي في النادي القادم من بلنسية فقط منذ قدوم كاباروس قبل بداية الموسم.

ويشتهر نافاس فوق كل ذلك برشاقته التي منحته لقب "صقر كوستاريكا" وعزا نجاحه الى العمل الشاق ولمدرب حراس المرمى في ليفانتي يويس يوبيس.

وقال نافاس "أعتبر نفسي حارسا في غاية الهدوء. أنا سريع وأحاول دائما استغلال ذلك. لكن أهم شيء هو رغبتي في التعلم.. أريد التطور وأحاول كل يوم أن أصبح أفضل في كافة الجوانب."

وأضاف "يويس في غاية الأهمية بالنسبة لنا. إنه الشخص الذي يقودنا ويحافظ على لياقتنا ويعلم ما الذي يجب أن نفعله طيلة الاسبوع حتى نصبح جاهزين بنسبة 100 بالمئة للمباريات."

ورغم وجود كوستاريكا في المجموعة الرابعة بجانب اوروجواي البطلة السابقة وايطاليا وانجلترا إلا أن نافاس يؤكد أن منتخب بلاده لديه فرصة في التأهل للدور الثاني للمرة الثانية فقط بعد نهائيات ايطاليا عام 1990.

وقال نافاس "نعرف أنها مجموعة صعبة لكننا نريد التأهل. سنتعامل مع كل شيء بجدية شديدة.. وبرغبة قوية."

وأضاف "إنهم ثلاثة فرق تتطلب الكثير من الاحترام لكنها مباريات جيدة والشعب الكوستاريكي يحب مثل هذه المباريات. سنبذل قصارى جهدنا."

وتابع "اؤمن بأن كل شيء ممكن. يجب أن نبذل كل ما في استطاعتنا ثم نرى ما سيحدث."

مدرب الكاميرون الجديد..امام مهمة صعبة


فولكر فينكهفولكر فينكه


كان فولكر فينكه من أوائل مدربي دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم في استخدام لاعبين أفارقة بشكل منتظم اثناء عمله مع فرايبورج والان وجد نفسه في طريقه لنهائيات كأس العالم لكرة القدم مع الكاميرون.

وعين فينكه (66 عاما) في حزيران الماضي والفريق في وضع سيء حيث كان قد فاز في مباراتين فقط من سبع في التصفيات الافريقية. وكان مشواره صعبا وسط مقاومة من شخصيات مؤثرة لتعيينه وزاد عدم الارتياح عقب الهزيمة 5-1 أمام البرتغال وديا في مارس اذار.

وإدارة فريق في بيئة سياسية صعبة لم يكن سهلا للمدرب الالماني في ثاني مهمة له خارج المانيا بعد 16 عاما قضاها مع فرايبورج حيث ترقى فريقه وهبط ثلاث مرات في أطول فترة لمدرب مع فريق في كرة القدم الالمانية.

وفي المانيا نال فينكه الاعجاب بسبب ابتكاراته الخططية وكانت وجهات نظره الفلسفية تجاه الرياضة محل تقدير. واستخدم فرايبورج لاعبين افارقة أكثر من أي ناد آخر.

وعمل فينكه - الذي لم يلعب كرة القدم كمحترف - مع اوراوا ريد دايموندز في اليابان في 2009-2010 ولاحقا عمل كمدير فني ولفترة قصيرة كمدرب مؤقت لكولونيا قبل أن يقبل المهمة في الكاميرون.

ووقع فينكه عقدا لمدة عامين مع الكاميرون حتى 2015 حيث سيقود الفريق أيضا في نهائيات كأس الامم الافريقية القادمة.

صورة|سواريز أفضل لاعب في إنجلترا


سواريزسواريز


اختارت رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليز المحترفين لويس سواريز مهاجم ليفربول المثير للجدل كأفضل لاعب هذا العام الأحد.

وسجل مهاجم أوروغواي البالغ عمره 27 عاما - الذي سيقود بلاده في كأس العالم بالبرازيل في يونيو - 30 هدفا وصنع 12 هذا الموسم مع تصدر ليفربول لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراتين على نهاية الموسم.

وقال سواريز "الدوري الإنجليزي مليء باللاعبين الرائعين لذلك شرف كبير أن يقدر هؤلاء اللاعبون عملي في الملعب."

وتفوق سواريز على زميليه ستيفن جيرارد ودانييل ستوريدج بالإضافة للاعب وسط تشيلسي إيدن هازارد ويايا توري لاعب مانشستر سيتي وآدم لالانا من ساوث هامبتون مفاجأة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وفاز لاعب تشلسي إدين هازارد بجائزة افضل لاعب شاب في الموسم.




وقال مهاجم ليفربول بعد نيله الجائزة: "يضم البريميرليغ لاعبين كبار حقاً لذلك فإنه لشرف عظيم فوزي بهذه الجائزة".



وأضاف سواريز: "أحاول دائماً بذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق، إنه من الجيد الحصول على الجوائز، ولكن في الحقيقة هذه الجائزة لزملائي في الفريق ولجميع العاملين في ليفربول لأنه بدون مساعدتهم لم أكن لأحصل على هذه الجائزة".



وأصبح سواريز أول لاعب من ليفريول يفوز بهذه الجائزة منذ اختيار ستيفن جيرارد عام 2006، وهوسادس لاعب بتاريخ الريدز بعد تيري ماك ديرموت، كيني دالغليش، إيان راش، جون بارنز وجيرارد.



ويعد نادي مانشستر يونايتد الأكثر فوزاً بالجائزة التي منحت لأول مرة عام 1974 وقد فاز الشياطين الحمر بها 11 مرة ثم ليفربول في المركز الثاني بست مرات.



وخلفَ مهاجم المنتخب الأوروغوياني لاعب توتنهام السابق الويلزي غاريث بايل الذي فاز بالجائزة في الموسم الماضي.



ومن النادي الأحمر أيضاً فازت لوسي برونزي بجائزة أفضل لاعبة في إنكلترا وزميلتها في ليفربول مارثن هاريس بجائزة أفضل لاعبة شابة.



كلوب:" البافاريين سيصلون لنهائي دوري ابطال اوروبا"


كلوب وجوارديولاكلوب وجوارديولا


تمنى يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند كل التوفيق لغريمه بايرن ميونخ في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد ، معربا عن ثقته في تأهل الفريق البافاري وتجاوز عقبة منافسه.

وقال كلوب "بالتأكيد أتمنى التوفيق لبايرن في هذه المباراة، أنا على يقين من أن البافاريين سيتمكنون من تجاوز هذا الدور"، في تصريحات أوردتها صحيفة (بيلد) الألمانية.

ويحتاج بايرن للفوز في ميونخ على ريال مدريد بفارق هدفين على الأقل كي يتمكن من التأهل إلى المباراة النهائية التي تجرى في العاصمة البرتغالية لشبونة.

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، قد انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف للاشيء أحرزه مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، ليضع الميرينجي قدما في النهائي

مدرب البرازيل سكولاري قلق من الاحتجاجات!


سكولاريسكولاري



قال لويس فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل ان المحتجين ضد اقامة كأس العالم لكرة القدم او من اجل توفير المزيد من التمويل للنواحي الاجتماعية يمكن ان يضروا بفرص البلاد في الفوز بالبطولة.

وشارك مئات الالاف من البرازيليين في الاحتجاجات خلال كأس القارات العام الماضي بسبب حجم الانفاق على كأس العالم وقلة الاستثمارات في البنية الاساسية.

ولا تزال البلاد تشهد احتجاجات محدودة رغم قرب انطلاق البطولة التي ستقام في الفترة من 12 يونيو حزيران وحتى 13 يوليو تموز المقبلين والتي تستضيفها البرازيل لاول مرة منذ عام 1950.

وقال سكولاري الاحد انه لا يعارض الاحتجاجات الا انه اشار الى ان كأس العالم ليست افضل توقيت بالنسبة للاعبيه لمواجهة اي مشكلات خارجية.

واضاف سكولاري في مقابلة تلفزيونية "اعتقد ان هناك فرصة لوقوع احتجاجات. اذا ما مرت تلك الاحتجاجات بشكل طبيعي دون تخريب فهذه ستكون عملية ديمقراطية."

وتابع "الا انني لا اعرف ما اذا كان هذا هو التوقيت المناسب."

وقال مدرب المنتخب البرازيلي "لاعبو منتخب البرازيل لديهم مهمة واحدة. يمكن للمحتجين ان يفكروا ويعبروا عن انفسهم. يمكنهم ان يقولوا 'نحن بحاجة لبرازيل افضل' الا انني لا اريد ان يتسبب هذا في مشكلات لنا."

وردا على سؤال عما اذا كانت الاحتجاجات يمكن ان تؤثر على اللاعبين رد سكولاري قائلا "يمكن ان يحدث هذا..."

وهناك مخاوف ان يحاول المحتجون تعطيل سير بعض مباريات كأس العالم وعددها 64 مباراة عقب توجهم في مسيرات باتجاه الاستادات التي استضافت كأس القارات العام الماضي

الخميس، 24 أبريل 2014

فيجو: البرازيل ستنال لقب كأس العالم


لويس فيجو
لويس فيجو


قال اللاعب البرتغالي السابق لويس فيجو إن البرازيل هي الاوفر حظا للفوز بالمونديال تليها ألمانيا ثم الأرجنتين وإسبانيا، فيما علق آمال منتخب بلاده بكأس العالم 2014 على مواطنه كريستيانو رونالدو.

وقال فيجو في تصريحات من ساو باولو إن "الاوفر حظا هم من لديهم خبرة أكبر في المراحل النهائية، بالنسبة لي، البرازيل، لأنها صاحبة الارض، وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا، والأخيرة لكونها حاملة اللقب".

واعتبر فيجو أن فريق المدير الفني لويس فيليبي سكولاري، لديه فرص أكبر في كأس العالم 2014 نظرا للعناصر التي يضمها وللعبه وسط جماهيره.

وأضاف فيجو "البرازيل متقدمة عن الجميع، لقوتها، وهي الاوفر حظا للفوز بالمونديال، لديها لاعبون كبار ومدرب رائع. البرازيل تلعب على أرضها وهذا عامل أساسي".

وأشار لاعب ريال مدريد وبرشلونة وانتر ميلان السابق إلى أن سكولاري، الذي كان يدربه في منتخب البرتغال بمونديال 2006 له القدرة على "تشكيل مجموعات" و"العمل مع عدد محدود" من اللاعبين.

وكان سكولاري قد وصل بالبرتغال إلى نصف نهائي كأس العالم، وتوج مع البرازيل بمونديال كوريا واليابان عام 2002.

وقال فيجو إنه كمشجع برتغالي يعقد "آمالا في وصول فريقه إلى النهائي، وهو ما يمكن أن يتحقق إذا قدم كريستيانو رونالدو أداء قويا في البطولة.".

وأضاف "الامر سيعتمد كثيرا على حالة كريستيانو، بموهبته الكبيرة، بعد عام رائع له مع ريال مدريد".(إفي)

بالأرقام أول خسارة لجوارديولا في ملعب سانتياجو برنابيو


جوارديولاجوارديولا
تعرض بيب جوارديولا لأول خسارة له على ملعب سانتياجو برنابيو كمدرب ، حين تعرض فريقه بايرن ميونخ لخسارة بهدف دون مقابل من ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

وسبق لجوارديولا ان إلتقى فريق ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في 7  مباريات ولم يتذوق طعم الهزيمة ابان تدريبه لرشلونة الاسباني ،حديث خاض 4 مباريات لحساب الدوري فاز في الأول "6/2" وفاز في الثانية "2/0" وفاز في الثالثة "3/2" وتعادل في الرابعة .

وفي باقي المباريات تعادل مع الريال "2/2" في كأس السوبر، وفاز مع برشلونة على ريال مدريد بنصف نهائي كأس ملك اسبانبا .

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا فاز مع برشلونة على ريال مدريد بهدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي البطولة .

بوتراجينيو: جمهور الريال رائع..والنتيجة مشجعة للتأهل


إيميلو بوتراجينيو إيميلو بوتراجينيو




أكد مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إيميلو بوتراجينيو الأربعاء أن فوز فريقه على بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نتيجة "إيجابية"، لكنها "خطيرة للغاية" بالنسبة للفريق البافاري، الا أنه أقر بصعوبة الحفاظ على هذه النتيجة في مباراة الإياب.

وأوضح، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "الفوز بهدف دون رد أمر إيجابي للغاية. في مباراة الذهاب من العام للغاية الحفاظ على نظافة الشباك. من الصعب للغاية ألا يسجل الريال أهدافا. نعرف أن مباراة الإياب ستكون صعبة للغاية، ولكن الفوز بهدف نتيجة خطيرة للغاية بالنسبة لبايرن".

وأضاف "لابد من اللعب، ليست نتيجة سيئة. نعرف أن هناك ستكون الأمور صعبة للغاية. هناك سيتعين علينا تسجيل أهداف. يجب أن نتحلى بالذكاء، ولكن لدينا أشخاص ناضجون. انها المرة الرابعة على التوالي التي نبلغ فيها نصف النهائي. ألمانيا بالنسبة لنا ليست البلد الأفضل، ولكن أقصينا هناك فريقا آخر هذا الموسم".

وأثنى على سلوك الجماهير والأداء الدفاعي لفريقه، مشيرا "الجمهور كان رائعا. وأداء الفريق الدفاعي كان رائعا. أمام فريق يتمتع بقدرات هجومية كبيرة مثل البايرن لم نسمح سوى بفرصة واحدة التي سنحت لماريو جوتزه، والتي تصدى لها كاسياس".

وتابع "ونحن على النقيض، صنعنا فرصا مؤكدة، لم يكن من الصعب الوصول لهذا المستوى. لم نستغلها، وهذا أمر مؤسف، ففي حال سجلنا أهداف أخرى كنا لنتعامل مع مباراة الإياب بمنطلق آخر. إنه فوز يرضي الجماهير، الا أننا نأسف لعدم استغلال هذه الفرص".

وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قال "إنه عائد من الإصابة، وأراد مساعدة الفريق. تواجده حافز كبير للجماهير وتهديد للخصم"

لام: في ملعب أليانز أرينا سنحاسب ريال مدريد


فيليب لامفيليب لام



 أعرب قائد فريق بايرن ميونخ الألماني، فيليب لام، عن تفاؤله بخصوص قدرة فريقه على تعويض خسارته بهدف نظيف من ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بدوري أبطال أوروبا في مباراة العودة التي سيحتضنها ملعب أليانز أرينا الأسبوع المقبل.

وقال لام في تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الالماني "أنا متفائل، في أليانز أرينا كل الاحتمالات ستكون متاحة لنا".

واعترف لام أنه كان بإمكان فريقه تقديم أداء أفضل خاصة من ناحية الهجوم، حيث اتيحت له فرصا قليلة للتسجيل رغم استحواذه على الكرة "بالطبع كنا نريد تقديم اداء أفضل خاصة في الهجوم، لكن هذا من الصعب للغاية اجتياز دفاعات الريال".

وعلى الجانب الدفاعي قال "كنا جيدين في الخلف، لكن من الواضح بالطبع أننا لم نكن لنقدر على ذلك طوال التسعين دقيقة، انهم لاعبون من طراز عالمي".

ويحتاج بايرن حامل اللقب للفوز بأكثر من هدف الأسبوع المقبل في لقاء الاياب لبلوغ نهائي التشامبيونز ليج للموسم الثالث على التوالي. 

أنشيلوتي: رغم كل الصعوبات فزنا على بايرن ميونخ ..والسبب


كارلو أنشيلوتيكارلو أنشيلوتي




أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني شعوره بالسعادة عقب فوز فريقه الأربعاء أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو "لعبنا بشكل جيد، عانينا في بعض الاحيان ولعبنا بشكل هجومي رائع في أحيان أخرى. أنا سعيد للغاية بمجمل المباراة، واضعا في الحسبان عدم الدفع بجاريث بيل أساسيا وكون كريستيانو غير مكتمل اللياقة" بعد عودته من إصابة عضلية.

وأوضح كارليتو في تصريحات لـ(كانال بلوس) "بدأنا المباراة خائفين بعض الشيء، وفقدنا الكرة في المرتدات وواجهنا صعوبات أكبر. في الشوط الثاني انخفض أداء بايرن بعض الشيء وكانت الأمور أسهل بالنسبة لنا للسيطرة على الكرة، ولكن مع نقص الفعالية".

وأضاف "في الشوط الأول دافعنا، لكننا كنا نشن مرتدات خطرة للغاية، العمل الجماعي كان رائعا للغاية، وفي نصف النهائي نحتاج مثل هذه الأمور".

وأكد "لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق بدون بيل وبحالة كريستيانو البدنية المتوسطة. لقد أدى كريستيانو مجهودا رائعا وتحلى بالهدوء، وكان متيقنا من أنه سيلعب".

وأضاف "لقاء العودة سيكون صعبا للغاية"، رغم تأكيده على أن فريقه سيسافر لألمانيا "بأفضلية طفيفة"، مشيرا "علينا اللعب بنفس الثقة والرغبة في الفوز التي أظهرناها اليوم".

وينبغي على حامل اللقب بايرن الفوز بأكثر من هدف نظيف للتأهل لنهائي دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي.

«ZDF» الألمانية: بث مباريات كأس العالم 2014 بدون تشفير

كأس العالم

من منا لا يتمنى المشاركة في كأس العالم.. ليس باللعب ولا تشجيع منتخب بلاده بل بمشاهدة أقوى بطولة في العالم يشاهدها مئات الملايين من سكان الأرض، قرابة 54 يوم تفصلنا عن بداء المباريات التي تنطلق في 12 يونيو القادم بالبرازيل، لكن هذا العام بطعم خاص «كأس عالم بدون تشفير».
محكمة العدل الأوروبية تمنع تشفير «كأس العالم»
أصدرت محكمة العدل الأوروبية قرارها في 18 يوليو 2013 بأحقية دول الاتحاد الأوروبي في منع بث كأس العالم وكأس أوروبا لكرة القدم على قنوات مشفرة وطالبت الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة ببثها على قنوات مجانية، كما رفضت طلب الاستئناف المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
واستندت المحكمة في قرارها إلى أن التشريعات الأوروبية تسمح صراحة للدول بمنع البث "الحصري" للأحداث المعتبرة ذات أهمية كبرى لمجتمعاتها، وذلك لأنه يحرم شريحة كبرى من الناس بفرصة مشاهدتها، مشددة على أهمية بطولة كأسي العالم وأوروبا بالنسبة للمواطنين.
قناه "ZDF" الألمانية تتحدى «الجزيرة»
في ذلك السياق، أعلنت قناة "ZDF" الألمانية منذ 7 أيام عن إذاعتها لمباريات كأس العالم 2014 المقرر إقامتها في البرازيل الصيف المقبل مجانًا وبدون تشفير، وهو ما اعتبر موقع "سبورت بيزنس" الأمريكي هذا القرار تحديًا كبيرًا لشبكة قنوات "بي إن سبورت" - الاسم الرسمي للجزيرة القطرية المشفرة - والتي تنفرد وحدها بهذا الحق.
مصائب قوم عند قوم فوائد
برغم الخسائر الفادحة التي ستحل على قناة "الجزيرة" بعد قرار قناة "ZDF" الألمانية ببث مباريات كأس العالم مجانًا وبدون تشفير، إلا أن هذا الخبر تلقاه الملايين من متابعي كأس العالم من العرب باستحسان بالغ خاصة من أبناء الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل، بسبب ارتفاع سعر اشتراك قنوات الجزيرة الخاص بمتابعة المباريات، والذي يجبر فئة معينة من الشعوب على الحرمان من مشاهدة الساحرة المستديرة في أكبر منافسة للعبة الشعبية الأولى في العالم.
غضب قطري وخسارة بالملايين
قرار منح القناة الألمانية ببث مباريات بطولة كأس العالم بدون تشفير أثار غضب الجانب القطري مما دعا إدارة شركة "بي إن سبورت" إلى رفع دعوى قضائية ضد القناة الألمانية باعتبار أن البث المجاني لهذه المقابلات سيكلف القناة القطرية خسائر قدرت بحولي 75 مليون دولار في ظرف شهر ونصف، على اعتبار أنها ستخسر مشتركيها خاصة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
البحث عن معلق لكأس العالم عربي
يبقى التعليق الرياضي باللغة العربية كعقبة وحيدة على المباريات أمام جمهور البسطاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تنفس الصعداء عقب التخلص من شبح "التشفير" للمباريات، لكن عدم استعانة الجانب الألماني بمعلقين عرب على المباريات يبقى العائق الوحيد أمام متابعة المونديال.
الخلافات السياسية داخل الساحرة المستديرة
لم يكن قرار قناة "ZDF" الألمانية ببث مباريات كأس العالم مجانًا وبدون تشفير بجديد ولكن سبق أن اتخذت القناة الألمانية القرار من قبل فى المونديال الماضي عام 2006 الذي نظمته ألمانيا، مما ترتب عليه بعض الخلافات ولكنها كانت اقتصادية بحتة وفقا لتحليل بعض المحللين الرياضيين.
السياسات الخارجية لقطر دعت الجميع لإلقاء الضوء على إصرارها لعدم بث مباريات كأس العالم مجانًا وبدون تشفير، مما أثار غضب معظم محبي الساحرة المستديرة.
ومن جانبه، أبدى مدير قناة "ZDF" الألمانية استغرابه من ردة فعل إدارة «بي إن سبورت» التي تريد أن تحتكر كل شيء، وأضاف «نحن اشترينا كما هم اشتروا.. هم شفروا قناتهم ليبيعوا منتجهم، أما نحن فتركنا المشاهد يستمتع من دون أن يدفع دولارًا واحدًا. وتابع: "كرة القدم للفقراء ونحن مع الفقراء في هذا العالم فقناتنا ستنقل لكل مشاهديها عبر العالم أهم المحطات الكروية بالمجان».
تردد قناة zdf الألمانية الناقلة لكأس العالم
يذكر أن قناة zdf الألمانية تبث على الترددات التالية على القمر الصناعي "أسترا"Astra" 11953 - H – 27500 "أفقي"، وعلى القمر الصناعي الأوروبي "هوت بيرد" Hot Bird - 11054 - H – 27500 "أفقي".

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

بالصور|المدربون المتوجون بلقب بكأس العالم على مر التاريخ


كأس العالم أس العالم



منذ انطلاق بطولة كأس العالم في نسختها الأولى عام 1930، ولم ينجح أي مدرب أجنبي قط في قيادة أي منتخب للفوز بكأس العالم، بل اقتصر قيادة المنتخبات للفوز بالمونديال على المدرب الوطني الذي يقود منتخب بلاده نحو اللقب.

ومن مفارقات تتويج المدربين مع المنتخبا بكأس العالم، لم ينجح أي مدرب في الفوز بكأس العالم مرتين كمدرب إلا فيتوريو بوتسو، حيث قاد منتخب إيطاليا لفوز بمونديال 1934 ومونديال 1938.

تعرف على المدربين المتوجين بكأس العالم