الاثنين، 7 أبريل 2014

مهاجم روما ديسترو في طريقه الى تشكيلة الآزوري

شاركت إيطاليا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بتشكيلة تفتقد المهاجمين الجاهزين لكن من غير المرجح أن يتكرر ذلك في كأس العالم الصيف المقبل في ظل ظهور عدة مهاجمين بشكل رائع.

وبات ماتيا ديسترو مهاجم روما أحدث المرشحين للمنافسة على مكان في تشكيلة إيطاليا وعزز فرصته في الانضمام بتسجيل ثلاثة أهداف ليقود ناديه للفوز 3-1 على كالياري في الدوري المحلي الأحد.

وغاب ديسترو عن الملاعب عشرة أشهر بسبب الإصابة قبل أن يعود في ديسمبر كانون الأول الماضي ويسجل 13 هدفا في 18 مباراة العديد منها بعد مشاركته كبديل.

وقال رودي جارسيا مدرب روما للصحفيين "لقد أظهر أنه مهاجم متكامل وليس لاعبا يتألق فقط داخل منطقة الجزاء. إنه يدرك ضرورة بذل أقصى مجهود ممكن في كل ثانية يكون فيها داخل الملعب وينبغي عليه دائما أن يملك رغبة الفوز."

ولعب ديسترو (23 عاما) على كافة المستويات مع منتخب إيطاليا لكنه مر بفترة صعبة منذ انضمامه لروما في 2012 قادما من سيينا.

ووجد ديسترو صعوبة في دخول تشكيلة روما قبل أن يتعرض لإصابة في ركبته اليسرى في مباراة بكأس إيطاليا أمام انترناسيونالي في يناير كانون الثاني من العام الماضي.

وكان من المتوقع أن يغيب ديسترو عن الملاعب لنحو شهرين وبدأ في العودة إلى صفوف روما بشكل تدريجي في نهاية الموسم الماضي.

لكن بعد مشاركته في مباراة مع إيطاليا ببطولة أوروبا تحت 21 عاما في يونيو حزيران الماضي أصيب مجددا وتسبب ذلك في حرب كلامية بين مسؤولي النادي والمنتخب.

وعاد ديسترو أخيرا إلى الملاعب في الثامن من ديسمبر كانون الأول الماضي وصنع الفارق سريعا بعد مشاركته كبديل أمام فيورنتينا بتسجيل هدف الفوز لناديه.
ومنذ ذلك الحين لم ينظر ديسترو إلى الوراء.

وقال ديسترو "الكل يعلم أني لم أكن في موقف سهل بسبب معاناتي من إصابة لفترة طويلة. قدوم جارسيا واهتمامه بي في الوقت الذي لم أكن حتى أتدرب فيه منحني ثقة كبيرة."

وشارك ديسترو في أربع مباريات مع منتخب إيطاليا في 2012 وانضم لتشكيلة بلاده أمام إسبانيا الشهر الماضي.

ويبقى ديسترو يواجه منافسة مع لاعبين من عينة لوكا توتي (16 هدفا مع فيرونا) وشيرو إيموبيلي (18 هدفا مع تورينو) وألبرتو جيلاردينو (13 هدفا مع جنوة) ودومينيكو بيراردي (12 هدفا مع ساسولو) لكنه رفض الحديث عن فرصته في اللعب في كأس العالم.
وقال ديسترو "أؤدي عملي بانتظام وأحاول مساعدة روما على قدر استطاعتي."

وستلعب إيطاليا في المجموعة الرابعة بكأس العالم مع إنجلترا وأوروجواي وكوستاريكا. وتنطلق البطولة في 12 يونيو حزيران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق