السبت، 5 أبريل 2014

ديل بوسكي .. سأستعين بلاعبين جد في المونديال


ينوي فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا أن يتسم بالقسوة عند اختيار تشكيلة بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وقال السبت إنه لن يتأثر بمساهمات أي لاعبين في الإنجازات الأخيرة للفريق.

وأعلن ديل بوسكي تشكيلة بلاده لملاقاة إيطاليا وديا يوم الأربعاء المقبل في آخر تشكيلة قبل أن يختار تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا لخوض النهائيات في البرازيل. وغاب عن التشكيلة الأخيرة الثنائي الهجومي الشهير ديفيد بيا وفرناندو توريس.

كما استبعد ديل بوسكي الثنائي فرناندو يورينتي وخوان ماتا رغم مشاركتهما في تتويج الفريق بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012 وفضل الاستعانة بالثنائي ألفارو نجريدو ودييجو كوستا المولود بالبرازيل.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع إذاعة كادينا سير الإسبانية "الجيل الاستثنائي من اللاعبين الذي ساعدنا على إحراز الألقاب لديه مكانة خاصة في قلبي."

وأضاف المدرب البالغ عمره 63 عاما "لكن يجب أيضا أن أضع في اعتباري أني في حاجة إلى أكون مرنا في إمكانية الاستعانة بلاعبين آخرين ومنحهم الفرصة. سأكون مدربا متواضعا للمنتخب إن لم أفعل ذلك."

وتابع "أتعلق كثيرا بالتشكيلة التي جعلتنا نتوج أبطالا للعالم لكن في الوقت ذاته ينبغي متابعة اللاعبين الآخرين القادمين."

وستبدأ إسبانيا مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم يوم 13 يونيو حزيران أمام هولندا في إعادة لنهائي كأس العالم 2010.

وسيلعب بعد ذلك فريق ديل بوسكي مع تشيلي يوم 18 يونيو حزيران قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات أمام أستراليا بعدها بخمسة أيام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق