الثلاثاء، 15 أبريل 2014

إيموبيلي وسيرسي يقودان كتيبة مهاجمي إيطاليا قبل كأس العالم


إيموبيلي وسيرسي
سيشعر شيزاري برانديلي مدرب إيطاليا بالحيرة عند اختيار مهاجمين في تشكيلة فريقه لكأس العالم لكرة القدم هذا العام حيث يتقدم ثنائي تورينو تشيرو إيموبيلي واليسيو سيرسي كتيبة من الشبان الموهوبين.

ولعب الاثنان دورا محوريا في انتصار تورينو الصعب 2-1 على جنوة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي أمس الأحد فسجلا هدفي الفريق في الدقيقتين الثانية والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع على الترتيب بعدما تقدم البرتو جيلاردينو لجنوة في الدقيقة 85 من المواجهة بين فريقين يسعيان للتأهل لكأس الأندية الاوروبية.

وقبل أن يلعب يوفنتوس مباراته في هذه الجولة الاثنين فإن بقية الفرق سجلت فيها 36 هدفا حتى الآن ضمن نفس الجولة.

كما أبدع البرتو بالوشي مهاجم كييفو الذي سجل هدفين في فوز فريقه 4-2 على مضيفه المتعثر مثله ليفورنو ليبقى متفوقا عليه بخمس نقاط.

وحصيلة الأهداف تلك هي ثاني أكبر حصيلة هذا الموسم بعدما سجل 43 هدفا في الجولة الثانية.

والهدف الذي سجله إيموبيلي هو رقم 19 له في الدوري ووضعه في المركز الثاني وراء كارلوس تيفيز متصدر قائمة الهدافين والذي يبدو انه لن يشارك في لقاء يوفنتوس في ضيافة أودينيزي بسبب إصابة في الفخذ.

ويتفوق إيموبيلي بفارق هدفين على جونزالو هيجوين مهاجم نابولي الذي هز شباك لاتسيو ثلاث مرات في انتصار فريقه 4-2 وعلى لوكا توني مهاجم فيرونا المخضرم الذي لا يزال ينافس على مكان في تشكيلة إيطاليا لكأس العالم رغم بلوغه 37 عاما.

ويثير إيموبيلي الإعجاب وعمره لا يزال 24 عاما إذ لم يسجل أي هدف من ركلات جزاء التي يتولى زميله سيرسي تنفيذها ويتساوى في رصيد الأهداف برصيد 13 هدفا مع بالوشي وماريو بالوتيلي لاعب ميلانو وماتيا ديسترو مهاجم روما وكل منهم يتأخر بفارق هدف وراء جيلاردينو.

وقال سيرسي بعد الدقائق المثيرة في ختام المباراة أمس والتي حصل فيها على إنذار بعدما مزق قميصه من فرط نشوة الانتصار "أشعر بسعادة غامرة. لا يزال في عقدي عامان. لننهي الموسم أولا وبعدها نتحدث مع رئيس النادي."

وتسببت الاحتفالات الصاخبة في الاستاد الاولمبي بتورينو في إصابة بيبي زانيتي مدرب حراس المرمى بتمزق في وتر العرقوب.

وسجل إيموبيلي وسيرسي 32 هدفا من حصيلة تورينو البالغة 49 هدفا هذا الموسم وهما الثنائي الأكثر تألقا في الدوري متفوقين بهدف في المجمل على ثنائي يوفنتوس تيفيز وفرناندو يورينتي.

لكن يوفنتوس يملك جزءا من عقد إيموبيلي ويشعر المشجعون بالقلق من احتمال انتقاله للغريم التقليدي في نهاية الموسم.

وقال تورينو إنه سيقوم بكل ما هو ممكن للإبقاء على التشكيلة كما هي.

ويتعافي جوسيبي روسي من أحدث إصاباته بينما يقدم انطونيو كاسانو العائد بقوة أداء رائعا مع بارما الساعي للتأهل لكأس الأندية الاوروبية وسيكون على برانديلي اتخاذ قرارات صعبة في اختيار خط الهجوم.

واستدعى مدرب إيطاليا 42 لاعبا من أعضاء الفريق المحتملين في اختبار لياقة في مركز تدريبي الاثنين وغدا الثلاثاء وشملت القائمة جميع المهاجمين المذكورين باستثناء توني وبالوشي وديسترو.

وديسترو موقوف لثلاث مباريات بعد اعتداء على ديفيد استوري مدافع كالياري.

لكن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما سيظل بدون شك ضمن خيارات برانديلي بفضل 13 هدفا سجلها في 18 مباراة فقط هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق