الاثنين، 28 أبريل 2014

كوستاريكا في ايدي أمينة بوجود "الصقر" نافاس


نافاسنافاس


ربما تمتلك كوستاريكا فرصة ضعيفة في النجاح بكأس العالم لكنها تعرف أن حارس مرماها كيلور نافاس الذي يلعب ضمن صفوف ليفانتي الاسباني من بين الأفضل في عالم كرة القدم.

ووصف خواكين كاباروس مدرب ليفانتي مؤخرا الحارس البالغ عمره 27 عاما بأنه الأفضل في العالم وأدت عروضه هذا الموسم الى أن يطلق عليه موقع دوري الدرجة الأولى الاسباني على الانترنت "الأفضل في الدوري" متقدما على فيكتور فالديس حارس برشلونة وتيبوا كورتوا حارس اتليتيكو مدريد.

ولا يبدو أن نافاس - الذي يمتلك شخصية متواضعة ومتدينة - يسمح لهذا الاطراء بالتأثير عليه ويشعر بالحماس لحصوله على فرصة المشاركة لأول مرة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقال نافاس لرويترز في مقابلة عبر الهاتف "هذه النوعية من التعليقات تحفزني وتساعدني على مواصلة التطور."

وأضاف "تساعدك على أن تكتشف أن العمل الذي تقوم به له قيمة وأن عليك الاستمرار."

وأمضى نافاس عامه الأول في اسبانيا مع نادي البسيط في دوري الدرجة الثانية قبل أن يستعين ليفانتي بخدماته لكنه أصبح الحارس الأساسي في النادي القادم من بلنسية فقط منذ قدوم كاباروس قبل بداية الموسم.

ويشتهر نافاس فوق كل ذلك برشاقته التي منحته لقب "صقر كوستاريكا" وعزا نجاحه الى العمل الشاق ولمدرب حراس المرمى في ليفانتي يويس يوبيس.

وقال نافاس "أعتبر نفسي حارسا في غاية الهدوء. أنا سريع وأحاول دائما استغلال ذلك. لكن أهم شيء هو رغبتي في التعلم.. أريد التطور وأحاول كل يوم أن أصبح أفضل في كافة الجوانب."

وأضاف "يويس في غاية الأهمية بالنسبة لنا. إنه الشخص الذي يقودنا ويحافظ على لياقتنا ويعلم ما الذي يجب أن نفعله طيلة الاسبوع حتى نصبح جاهزين بنسبة 100 بالمئة للمباريات."

ورغم وجود كوستاريكا في المجموعة الرابعة بجانب اوروجواي البطلة السابقة وايطاليا وانجلترا إلا أن نافاس يؤكد أن منتخب بلاده لديه فرصة في التأهل للدور الثاني للمرة الثانية فقط بعد نهائيات ايطاليا عام 1990.

وقال نافاس "نعرف أنها مجموعة صعبة لكننا نريد التأهل. سنتعامل مع كل شيء بجدية شديدة.. وبرغبة قوية."

وأضاف "إنهم ثلاثة فرق تتطلب الكثير من الاحترام لكنها مباريات جيدة والشعب الكوستاريكي يحب مثل هذه المباريات. سنبذل قصارى جهدنا."

وتابع "اؤمن بأن كل شيء ممكن. يجب أن نبذل كل ما في استطاعتنا ثم نرى ما سيحدث."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق