السبت، 5 أبريل 2014

تعرف على ضريبة مشاهدة كأس العالم ..؟


سيضطر المشاهد العربي لدفع مبلغ قد يعد باهظ الثمن بالنسبة لأصحاب الدخل الضعيف في الوطن العربي كافة من أجل الإستمتاع بمشاهدة أقوى منافسات معشوقة الجماهير - كرة القدم - وذلك من خلال كأس العالم المقامة في البرازيل في شهر حزيران المقبل أي بعد 100 بالتمام والكمال.

واعلنت شبكة القنوات الحصرية الناقلة لمونديال البرازيل في الوطن العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا قناة بي إن سبوت الرياضية ومقرها في العاصمة القطرية الدوحة عن أسعار الإشتراك بغية مشاهدة جميع مباريات البطولة.

وفرضت القناة مبلغا وقدره ما يقارب الـ 400 دولار أمريكي لقاء الحصول على جهاز استقبال خاص إلى جانب باقة " كأس العالم " ، في حين فرضت القناة مبلغ 170 دولار أمريكي للحصول على الباقة الرياضية الكاملة - بدون مشاهدة كأس العالم - لمدة موسم كامل.

ففي الأردن على سبيل المثال لا الحصر سيضطر المواطن الأردني في ظل الرسوم الجمركية المرتفعة والأوضاع الإقتصادية الصعبة لدفع هذه التكاليف ، في حال أراد الإستمتاع بمشاهدة المونديال أسوة بالمواطنين العرب وفي أنحاء العالم ، في الوقت الذي سيدفع فيه معظم سكان الخليج العربي تكاليف أقل وبنسب طفيفة.

السؤال الذي يطرح نفسه هل سيضطر المشاهد العربي بشكل عام للجوء إلى القرصنة الإلكترونية أو الإعتماد على خبراء أنظمة فك التشفير ، وربما اللجوء إلى مشاهدة المباريات على الأقمار الأوروبية دون الإكتراث إلى التعليق العربي الذي يعد جزءا هاما في إكمال مشهد المتعة للمشاهد!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق