السبت، 5 أبريل 2014

عالم نفسي للمنتخب الانجليزي في كأس العالم

وجهت الدعوة الى العالم النفسي الرياضي ستيف بيترز لاحياء الأمل لدى منتخب انجلترا في كأس العالم لكرة القدم بعدما أتى عمله بثماره مع الفريق البريطاني للدراجات في دورة الألعاب الاولمبية كما ساعد ليفربول في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال روي هودجسون مدرب منتخب انجلترا الثلاثاء قبل مباراة فريقه الودية ضد الدنمارك باستاد ويمبلي الاربعاء "يمتلك سجلا رائعا."

وأضاف "نحن سعداء بالحصول على الرجل الذي اردناه."

وقدم المنتخب الانجليزي عروضا سيئة في اخر بطولتين كبيرتين وتفوقت عليه المانيا في دور الستة عشر لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا وخسر أمام ايطاليا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة اوروبا 2012.

وركلات الترجيح هي نقطة ضعف المنتخبات الانجليزية رغم أن هودجسون قال إن بيترز لم يتم تعيينه ليعالج هذه المشكلة بالتحديد.

وقال هودجسون في مؤتمر صحفي "أعلم أن العناوين ستكون 'انجلترا لا تستطيع التسجيل من ركلة جزاء' لذلك فسيضمن ستيف بيترز أن نسجل خمسة من خمسة.. سيكون هذا أمرا في غاية الصعوبة لأن ستيف قال بوضوح إنه لن يستطيع مساعدتنا في ذلك."

ويتم استخدام العلماء النفسيين على نطاق واسع في الرياضة وقال ستيفن جيرارد قائد ليفربول وانجلترا إن وجود بيترز مع الفريق يمثل انباء رائعة لفرص المنتخب الانجليزي في النجاح بالبرازيل هذا العام.

وقال جيرارد - الذي عمل مع بيترز على مستوى الأندية - في مؤتمر صحفي "ستيف بيترز ليس من النوع الذي يرغمك على رؤيته."

وأضاف "يترك الأمر تماما لك لكن بالنسبة لي أحاول دائما الحصول على أي استفادة يمكنني الخروج بها."

وبدأ بيترز عمله مع الاتحاد البريطاني للدراجات في 2001 وساعدت أساليبه في الحصول على مجموعة من الميداليات توجت في العاب لندن الاولمبية 2012 الذهبية بالإضافة للقبين متتاليين في سباق فرنسا لصالح برادلي ويجينز وكريس فروم.

وستلتقي انجلترا مع ايطاليا واوروجواي وكوستاريكا في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق