الأحد، 30 مارس 2014

القمصان الجديدة للمنتخبات في كأس العالم 2014






















ستواني..الأوروجواي ستكافح وتقاتل في المونديال


يبدو الأوروجوائي كريستيان ستواني مهاجم فريق إسبانيول لكرة القدم، مقتنعا بأن منتخب بلاده "سيقاتل في مونديال البرازيل"، وأعرب عن أمله في أن يتمكن من إقناع المدير الفني أوسكار واشنطن تاباريز بضمه للقائمة النهائية للبطولة.

وقال اللاعب "دائما ما كنا منتخبا شديد التنافسية. تاريخيا، نحن فريقا قاتل وكافح دوما، وصعب على أي منافس".

وتلعب أوروجواي في المجموعة الرابعة للمونديال مع منتخبات كوستاريكا وإنجلترا وإيطاليا.

وأوضح لاعب منتخب (السماوي)، صاحب المركز الرابع في مونديال جنوب أفريقيا 2010 "هدفنا الأول هو أن نتمكن من تجاوز الدور الأول، وهو ما ندرك أنه سيكون صعبا جدا. سنحاول الذهاب بعيدا بقدر المستطاع في المونديال. في كل معسكر، نعمل على جوانب خططية استعدادا للبرازيل".

وعلى المستوى الشخصي، يبدو ستواني راضيا عن دوره في المنتخب، حيث شارك لمدة 90 دقيقة في آخر لقاء ودي للفريق الأربعاء الماضي أمام النمسا الذي انتهى بالتعادل بهدف.

واعترف مهاجم إسبانيول "بالنسبة لي كان أمرا مهما، وليس فقط هذه المباراة، أيضا تلك المباريات التي خضتها في تصفيات المونديال. مشاركتي أساسيا قد تقربني من المونديال".

ويملك المهاجم "ثقة كبيرة" في أن يكون أحد المختارين لقائمة المدير الفني، رغم أن الأولوية الآن بالنسبة له هي الحفاظ على مستواه في إسبانيول، حيث يلعب أساسيا.

وقال "لا يزال يتبقى شهران على إعلان القائمة، ولا بد من الحفاظ على أعلى مستوى في النادي

ديل بوسكي .. القاعدة التي ترتكز عليها الكرة الإسبانية رائعة

امتدح فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا الجمعة البنية التحتية التي ترتكز عليها نجاحات الكرة الإسبانية من لاعبين ومدربين.

وأوضح ديل بوسكي في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة "القاعدة التي ترتكز عليها الكرة الإسبانية رائعة، وهذا ينعكس على نجاحات المنتخبات، لدينا بنية تحتية ممتازة، معلمين ومدربين جيدين، جمهور لديه شغف كبير باللعبة".

وشكر المدرب المخضرم مواطني إقليم ليون ومدينة أستروجا على التحديد التي زارها الجمعة بسبب الحفاوة الكبيرة التي حظي بها.

وتسبق زيارة ديل بوسكي تكريمه في 18 من الشهر الجاري بإقليم ليون، حيث سيحصل على اللقب الشرفي "ابن ليون بالتبني".

تيري: ولت أيامي مع المنتخب الانجليزي

يدرك المدافع الإنجليزي المخضرم جون تيري بأن أيامه مع منتخب الثلاثة أسود قد ولت بالفعل.

وتابع "أعتقد أني الآن تجاوزت الضجة حول انضمامي للمنتخب فى كأس العالم القادمة بالبرازيل" .

وكان قائد تشيلسي قد أعلن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي فى أعقاب بطولة الأمم الأوروبية فى عام 2012.

وذكرت عدة تقارير أن روي هودجسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا درس إعادة تيري لصفوف الفريق في ظل تردي حالة دفاع الفريق.

لكن تيري صرح لسكاي سبورتس "ولت أيامي مع المنتخب، أرى أن الدور قد حان الآن على اللاعبين الشباب كي يحملوا راية منتخب بلادنا " .

تيري يبلغ 33 عاما، ويلعب أساسيا مع تشيلسي.. في حين أن ثنائي دفاع منتخب إنجلترا حاليا يمثله جاري كاهيل وكريس سمولينج

خضيرة: سأكون حزيناً إذا لم أشارك في المونديال


أكد الألماني سامي خضيرة، لاعب ريال مدريد الإسباني أن عودته لتدريبات الفريق الملكي باتت وشيكة، بعد قرب تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في الركبة.

وقال خضيرة، في مقابلة لبرنامج بمحطة (ZDF) التليفزيونية الألمانية "من الممكن أن أعود للتدريبات مع الفريق بشكل منتظم في غضون أسبوعين أو ثلاثة، أشعر بقدر كبير من التفاؤل، ولكنني لن أضع ضغطا على كاهلي".

وأوضح "اذا لم أتمكن من المشاركة في المونديال، فسأكون حزينا. أواصل الكفاح وكل الأمور تساعدني"، بحسب ما نقلته صحيفة (آس) الإسبانية.

وأكد "أتبع تعليمات المدربين والمعالجين. لا ينبغي أن أنشغل بما قد يحدث خلال شهرين"، مشددا "الجانب الذهني هو سر النجاح. الانضمام إلى ريال مريد جعلني أكثر نضجا".

وكشفت القناة أن خضيرة يقوم بتدريبات للتعافي من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

يشار إلى أن لاعب ريال مدريد قد أصيب يوم 15 نوفمبر/تشرين ثان الماضي في لقاء ودي جمع بين منتخب بلاده وإيطاليا، فيما لم يتم التأكيد حول إمكانية مشاركته في بطولة كأس العالم التي ستنطلق في البرازيل خلال يونيو/حزيران المقبل

دافيد لويز..نجوم السامبا قادرون على الفوز بكأس العالم


رأى مدافع تشلسي دافيد لويز أن منتخب بلاده البرازيل قادر على الفوز بلقب كأس العالم المقبل بسهولة على أرضها.

وقال اللاعب الذي فاز ببطولة كأس القارات الأخيرة، العام الماضي، عندما كنت صغيراً كنت أتابع البرازيل تفوز بكل شيء من خلال شاشة التلفاز.

وعن المدير الفني لمنتخب "السيليساو" لويز فيليبي سكولاري قال لويز، لكل رجل سلبيات وإيجابيات، ومن أبرز إيجابيات هذا الرجل الشفافية والتواصل المباشر مع اللاعبين وهذا ما يجعل منتخبنا قادر على خوض المعارك على أرض الميدان بكل ما أوتي من قوة

الإصابة تحرم ستروتمان من مشاركة هولندا في كأس العالم

أعلن نادي روما الإيطالي الإثنين ، إصابة لاعب وسطه الهولندي كيفن ستروتمان بقطع في الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليسرى، ليتأكد غيابه عن فريقه حتى نهاية الموسم، وعن منتخب بلاده في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأصيب اللاعب خلال مباراة فريقه الأحد أمام نابولي في الدوري الإيطالي والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وسيخضع اللاعب لجراحة خلال الأيام المقبلة، حيث سيبتعد عن الملاعب لفترة لن تقل عن ستة أشهر، وبالتالي سيستبعد من المشاركة مع منتخب هولندا في مونديال البرازيل الذي سيقام في 12 حزيران القادم.

وانتقل ستروتمان (24 عاما) إلى روما في حزيران الماضي، وخاض مع هولندا 18 مباراة دولية. 

المطرب ريكي مارتن يصور أغنية للمونديال

يتواجد المطرب البويرتوريكي ريكي مارتن حاليا في ريو دي جانيرو لتصوير فيديو كليب لمونديال 2014 بالبرازيل، ومن المقرر أن يظل في المدينة لعدة أيام، وفقا لما ذكرته وسائل اعلام محلية.

ووصل المطرب مساء الأحد لمطار ريو الدولي قادما من إسبانيا وسيصور في الأيام المقبلة الفيديو في عدة نقاط سياحية بالمدينة ومن ضمنها ملعب ماراكانا الذي سيحتضن نهائي البطولة.

ويقيم مارتن حاليا في فندق (فاسانو) وهو من أرقى المنشآت السياحية في المدينة ويطل على شواطىء ايبانيما وليبلون.

ونشرت وسائل اعلام محلية اليوم صورا للفنان من شرفة غرفته وهو يتأمل المنظر في يوم مشمس تشهده ريو دي جانيرو.

وسيصور مارتن أغنية (فيدا)، وهي من ضمن الأعمال الموسيقية الرسمية لمونديال 2014 المقرر إقامته في الفترة من 12 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/

تثبيت سقف ملعب ساو باولو المونديالي بعد مصرع شخصين


أعلن نادي كورينثيانز وشركة البناء "اودبريشت" للبناء أنه قد تم تركيب آخر جزء من سقف ملعب ساو باولو، الذي من المنتظر أن يستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال كرة القدم بالبرازيل 2014 ، بعد حادث انهياره الذي أدى إلى مصرع شخصين في تشرين ثان الماضي.

ووفقا لبيان صادر عن النادي البرازيلي الليلة الماضية، فقد تم تركيب الجزء الأخير من السقف الذي يصل وزنه إلى 420 طن أول أمس الأحد باستخدام رافعتين في عملية استمرت أكثر من ست ساعات.

وستستمر أعمال ثبيت الجزء الأخير من السقف لعدة أيام، وفقا لنفس المصدر.

يذكر أنه خلال أول محاولة لرفع هذا الجزء من السقف في 27 نوفمبر الماضي، اصطدمت الرافعة بالسقف مما تسبب في انهياره وهو ما أدى بدوره إلى مصرع اثنين من العمال المشاركين في أعمال بناء الملعب المونديالي.

ويشارك حاليا نحو ألف و500 عامل في انهاء العمل اللازم بملعب ساو باولو، حيث سقومون بتركيب اثنين من المدرجات المؤقتة بجانب إنهاء أعمال تشييده.

الأرجنتيني زاراتي يرفض عرض بتمثيل تشيلي في المونديال


رفض ماورو زاراتي لاعب انترناسيونالي ولاتسيو السابق وهداف الدوري الأرجنتيني لكرة القدم هذا الموسم عرضا لتمثيل تشيلي في كأس العالم صيف العام الجاري.

ووالد زاراتي من تشيلي وبذلك يستطيع المهاجم تمثيل البلد المنتمي لأمريكا الجنوبية لكنه قال الثلاثاء إنه لا يزال يحلم بنيل شرف اللعب للارجنتين البلد الذي ولد فيه.

وأبلغ اللاعب البالغ من العمر 26 عاما شبكة تي.واي.سي سبورت بعد ان فاتحه الارجنتيني خورخي سامباولي مدرب تشيلي في هذا الامر "رفض اللعب مع تشيلي كان قرارا صعبا لكني لا استطيع ان اقضى على حلمي في تمثيل الارجنتين."

وكان زاراتي الذي فاز مع الأرجنتين بكأس العالم تحت 20 عاما في 2007 حينما كان يلعب في الهجوم مع سيرجيو أجويرو قد رفض في 2009 عرضا للعب باسم إيطاليا بلد والدته.

لكن فرصه في دخول قائمة الارجنتين لكأس العالم في البرازيل تكاد تكون ضعيفة لوجود نجوم في هذا المركز مثل ليونيل ميسي واجويرو وجونزالو هيجوين وايزكيل لافيتسي ورودريجو بالاسيو.

وعاد زاراتي الى فيليز وهو النادي الذي شهد بدايته في يوليو تموز الماضي بعد ست سنوات امضاها في الخارج مع السد القطري وبرمنجهام الانجليزي ولاتسيو وانترناسيونالي في ايطاليا. 

وسجل خمسة اهداف لفيليز في البطولة الافتتاحية لموسم 2013-2014 ويتصدر قائمة الهدافين في البطولة الختامية برصيد ستة أهداف في سبع مباريات

مدينة ريو تمنح موظفيها اجازات خلال مباريات كأس العالم

أعلنت ريو دي جانيرو انها ستمنح موظفي المدينة البرازيلية اجازات خلال مباريات منتصف الأسبوع في كأس العالم لكرة القدم صيف هذا العام في محاولة للتخفيف من الزحام المروري.

وسيحصل الموظفون على اجازة نصف يوم حينما تتقابل اسبانيا مع تشيلي في 18 يونيو حزيران والاكوادور مع فرنسا بعدها بأسبوع بينما سيحصل عمال البلدية على إجازة ليوم كامل في الرابع من يوليو حينما تستضيف المدينة مباراة في دور الثمانية.

وقالت المدينة في بيان "يهدف هذا الاجراء لتقليل عدد المركبات على الطرق والحد من المشاكل المحتملة للسكان وتيسير دخول وخروج الجماهير من ملعب ماراكانا."

وستقام المباريات الأربع الأخرى التي ستستضيفها ريو ومن بينها النهائي في 13 يوليو تموز في عطلة نهاية الاسبوع.

ويتوقع ان تحذو المزيد من المدن البرازيلية حذو ريو لتجنب الفوضى المرورية المحتملة.

ورغم تعهد حكومات برازيلية متعاقبة باصلاح نظام النقل العتيق في البلاد قبل كأس العالم لم تحرز العديد من المشروعات التي وضعت لهذا الغرض أي تقدم

بيليه .. السامبا والماتادور الأقرب للتتويج بالمونديال

رشح أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه منتخب بلاده بجانب منتخب إسبانيا للتتويج بمونديال 2014 ببلاد السامبا، كما أشار الى وجود حظوظ للثلاثي الأرجنتين وإيطاليا وألمانيا.

وأوضح بيليه أثناء مشاركته في حدث دعائي بالعاصمة اليابانية طوكيو "إسبانيا تحتفظ بنفس قوامها منذ ثمانية اعوام، البرازيل ايضا مرشحة بقوة".

كما تحدث عن منتخب الأرجنتين "لديهم فريق جيد للغاية، ويطمحون دائما للوصول الى أبعد نقطة"، فيما شدد على ضرورة "احترام" منتخبي إيطاليا وألمانيا، مبينا "أعتقد أن اثنين من هؤلاء الخمسة سيصلا الى النهائي".

واعتبر بيليه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل خلال الاعوام الخمسة الاخيرة، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني تشافي هرنانديز.

وعن مواطنه نيمار، قال "هو موهبة رائعة، لكن لا يزال شابا، المونديال سيكون أول خطوة له نحو النضج".

ووصيف بيليه الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان بـ"الملك"، مشيرا الى أنه ظل في قمة مستواه لنحو 10 اعوام. (إفي)

فيليبي لويس .. أحلم أن ألعب في المونديال

قال البرازيلي فيليبي لويس الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد الإسباني، إنه يحلم باللعب في كأس العالم 2014 الذي ستحتضنه بلاده الصيف المقبل.

وقال اللاعب الأحد "أرغب في المشاركة وأحلم يوميا باللعب في المونديال، ولكن علي احترام زملائي مثل مارسيلو"، الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني.

وأضاف لويس "كلهم ظهراء على أعلى مستوى، ومن سيقدم أفضل مستوى لديه سيشارك مع البرازيل في المونديال".

المنتخب الجزائري يقدم قميصه الجديد للمونديال

عرض القميص الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الذي سيرتديه الخضر خلال مونديال البرازيل 2014 ببدلتيه الخضراء والبيضاء، في المركز الفني الوطني التابع للاتحادية الجزائرية للرياضة (الفاف) بسيدي موسى (الجزائر).

وبالنظر الى الطقس الإستوائي الحار الذي يميز البرازيل خلال فترة المونديال، فإن أكمام اليدين صنعت قصيرة. كما أن القميص الجديد لا يحمل صورة "الفنك'' مثلما كان عليه الحال في القميص السابق.


أما بالنسبة الى بقية التصميم، فلم تشهد تغييرات، إذ بقيت الراية الوطنية على يمين القميص وشعار الاتحادية على يساره، فيما جرى الاحتفاظ برمز علامة "بيما" في الوسط. بينما يوجد على مستوى الرقبة خط دائري أخضر بالنسبة للقميص الأبيض وخط أبيض بالنسبة الى القميص الأخضر. 

ديل بوسكي .. آمل أن يتعافى أربلوا قبل المونديال


أعرب فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا الجمعة عن آماله في تعافي الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد البارو أربيلوا من الإصابة، وأن يكون مهيئا للحاق بمونديال البرازيل.

وقال ديل بوسكي في تصريحات لصحيفة (ماركا) "أتمنى أن تكون الظروف ملائمة لاستدعائه للمونديال، لم نعلن القائمة النهائية بعد، استبعاده من ودية إيطاليا كان بغرض منح الفرصة لأزبيليكويتا" لاعب تشيلسي الانجليزي.

وتعرض أربيلوا لإصابة بالركبة سيغيب بسببها عن اللعب لمدة شهرين، ليعود في منتصف مايو كما هو متوقع.

وأبدى اللاعب ثقته في إمكانية اللحاق بنهائي دوري أبطال أوروبا، في حال بلغه الريال، والوصول الى مونديال البرازيل اذا استدعاه ديل بوسكي.

وفي سياق آخر أوضح المدرب المخضرم أن دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، البرازيلي الأصل، "اندمج بشكل جيد مع المنتخب في ظهوره الدولي الأول امام إيطاليا، رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته بالمباراة".

كما أشار الى وجود منافسة شرسة في خط الهجوم، لكنه ألمح الى وجود مركز ثابت لسيسك فابريجاس كمهاجم ثالث

الفيفا يطالب المسؤولين بعدم إقامة حفلات على ملاعب المونديال

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المسؤولين عن الملاعب الـ12 التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم التي ستقام في البرازيل الصيف المقبل بعدم إقامة المزيد من الحفلات الموسيقية أو العروض التي قد تضر بالعشب قبل انطلاق المسابقة في 12 من يونيو/حزيران المقبل.

وأكد المدير العام للجنة المنظمة المحلية فريدريكو نانتس، في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر حول حالة العشب الذي نظمته اللجنة بالتعاون مع الفيفا في البرازيل أن دور الهيئة التي يترأسها هو تجنب المخاطر، "ولا يمكننا الكف عن توجيه النصائح لمقار المونديال ومراكز التدريب للحفاظ على العشب في أفضل حال".

وأوضح "نتمنى ألا يقام أي استعراض آخر على أرضية ملاعب المونديال اعتبارا من منتصف مارس/آذار الجاري. لسنا ملاك الملعب، ولكننا نوصي بذلك".

وجاءت تلك التوصيات بعد الأضرار التي لحقت بأرضية ملعب "أرينا كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا مطلع الشهر الجاري بعد أن استضاف حفلا موسيقيا للمغني الإنجليزي إلتون جون.
  
وتم استخدام العديد من ملاعب المونديال في استضافة أحداث رياضية وثقافية وفنية أخرى، وذلك بهدف تعويض الاستثمارات التي تم ضخها في تلك الملاعب.

فعلى سبيل المثال، استضاف ملعب فورتاليزا ثلاث حفلات موسيقية منذ تدشينه العام الماضي.
 يشار إلى أن حالة العشب كانت مصدر قلق للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي ينظم منذ 2011 مؤتمرات وفعاليات لتوعية المسئولين بشأن الاعتناء بالعشب.

السبت، 29 مارس 2014

أبيدال..سأكون جاهزاً للمشاركة في كأس العالم


أشار المدافع الدولي لنادي موناكو الفرنسي إيريك أبيدال السبت إلى أن صحته بخير ويفكر في مباريات كأس العالم بعد عودته للمباريات.

وتحدّث أبيدال عن صحته قائلاً: "أنا في صحة جيدة، لقد تعرضت لنزلة برد لكنني لم أقم باتخاذ التدابير العلاجية اللازمة لذلك مكثت في المستشفى لبعض الوقت".

وأشار أبيدال إلى أنه يفكر في المونديال قائلاً: " أنا قادر على العودة لمستواي الطبيعي لذلك سأكون جاهزاً للعب كأس العالم".

كورينتيانز يتدرب على الملعب المونديالي " آرينا كورينثيانز "


خاض كورينثيانز البرازيلي السبت أول مران له في ملعبه الجديد (آرينا كورينثيانز) بشرق ساو باولو والذي لم ينته حتى الآن وسيشهد افتتاح كأس العالم 2014 في 12 يونيو/حزيران المقبل.

وتم تأجيل موعد تسليم الملعب من 20 يناير/كانون ثان حتى 15 أبريل/نيسان بسبب التأخر في أعمال البناء، إلا أن وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو، أكد اكتمال نسبة 97% منها.

ووفقا لما تحققت منه (إفي) لا تزال توجد رافعات في جانبي الاستاد وعدد من الأعمدة المؤقتة.

ولم يتم تركيب مئات من المقاعد، فضلا عن استمرار أعمال مداخل الاستاد في مراحل بدائية.

إلا أن عشب الملعب في حالة جيدة مما سمح للاعبي كورينثيانز بخوض المران في درجة حرارة 30 مئوية.

وكان من ضمن أهم الأحداث التي شهدها السبت وجود رئيس أبرشية الحي، القس روسالفينو الذي بارك الاستاد والنادي والبطولة

ملعب كورينثيانز يحتضن أولى لقاءات المونديال في 27 نيسان

يحتضن ملعب (آرينا كورينثيانز)، الذي سيشهد اقامة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 في 12 حزيران المقبل، أولى مباراياته في 27 نيسان المقبل.


وأعلن الاتحاد البرازيلي أن المباراة ستكون كلاسيكو فريقي كورينثيانز أصحاب الأرض وفلامينجو، الأكثر شعبية في البرازيل.

وأكدت مصادر من كورينثيانز لـ(إفي) أن اقامة المباراة على هذا الملعب ستعتمد على سير الأعمال الجارية به، والتي وفقا لشركة البناء تم الانتهاء من 98% منها.


وشهد الملعب في 27 نوفمبر/تشرين ثان الماضي مصرع عاملين أثناء عملية تثبيت قطعة بسقف الملعب عن طريق رافعة.

يشار أن الموعد النهائي لتسليم الملعب في 15 أبريل/نيسان المقبل.

ووفقا للجدول الرسمي لمسابقة الدوري البرازيلي الذي نشره الاتحاد المحلي للعبة فإن المسابقة ستتوقف في الأول من يونيو/حزيران عقب خوض الجولة التاسعة وللاستعداد للمونديال الذي سيقام بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز

كاسانو يُخفف وزنه أملاً بالإنضمام لإيطاليا في المونديال

أكد أنطونيو كاسانو أنه توقف عن التهام المعجنات وفقد عشرة كيلوجرامات وبات في انتظار استدعاء المدرب شيزاري برانديلي له للانضمام لتشكيلة إيطاليا في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولم ينضم كاسانو (31 عاما) لتشكيلة إيطاليا منذ بطولة أوروبا 2012 عندما شكل حينها ثنائيا قويا مع ماريو بالوتيلي. لكن ارتفاع مستوى اللاعب ونجاحه في تسجيل 11 هدفا مع بارما أنعش فرصته في العودة للتشكيلة في اللحظات الأخيرة.

وقال كاسانو بعدما أحرز هدفين في مباراة انتهت بفوز بارما خارج أرضه 4-2 على فريقه السابق ميلانو الأحد "أستطيع أن أظهر بشكل أفضل من ذلك. لا أعرف إذا كانت هناك فرصة لكني أبذل قصارى جهدي حتى أجعل برانديلي يفكر في ضمي."

وأضاف "فقدت عشرة كيلوجرامات من أجل الذهاب إلى البرازيل. أتبع نظام حمية غذائية وتوقفت عن أكل المعجنات باستثناء مرة واحدة أسبوعيا."

وتابع "لم يسبق لي اللعب في كأس العالم وهذا شيء أود أن أفعله. سأكون أسعد رجل في العالم إذا حدث ذلك."

وقضى كاسانو المولود في باري مشوارا متذبذبا في الملاعب وسبق له اللعب لروما وسامبدوريا وريال مدريد وميلانو وانترناسيونالي لكنه كثيرا ما تسبب في إثارة الجدل من حوله.

وخرج كاسانو من تشكيلة انترناسيونالي الموسم الماضي بعد شجار في غرفة اللاعبين وانتقل لبارما في نهاية الموسم. وتألق كاسانو مع بارما وساعده على التقدم للمركز السادس في الدوري.

وغاب كاسانو عن نهائيات كأس العالم 2006 بسبب مستواه الضعيف آنذاك مع ريال مدريد بينما لم يشارك في النسخة الماضية من كأس العالم منذ أربع سنوات بسبب خلاف مع المدرب مارشيلو ليبي.

وعبر كاسانو عن إحباطه من استبعاده من تشكيلة إيطاليا تحت قيادة ليبي وأعلن حينها أنه خطط للزواج خلال نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا ولن يؤجل الحفل حتى لو قرر المدرب ضمه